الراقى المصرى سبيل الخير
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


الرقيه الشرعيه على منهج اهل السنة والسلف الصالح..
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نرحب بجميع الزوار و الاعضاء الكرام و نتمنى أن تجدوا في موقعنا ما يجذب انتباهكم ونتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات معنا وباب التسجيل مفتوح للجميع تذكر قول الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }

شاطر | 
 

 حقيقة زواج الجن من الانس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سبيل الخيْر
مؤسس ورئيس مجلس الادارة
مؤسس ورئيس مجلس الادارة


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 207
نقاط : 14202
تاريخ التسجيل : 24/09/2010

مُساهمةموضوع: حقيقة زواج الجن من الانس   الإثنين سبتمبر 27, 2010 3:38 am


حقيقة زواج الجن من الانسان!!!!!!!!
الاخوه الافاضل...
اذاكان لنا ان نبين حقيقة ذلك فلا بد من الرجوع الى الدين والشرع الحنيف.وذلك لتوضيح الامور التى حار البعض فى تصديقها وفهمها واصبحوا بين مصدق ومكذب .
لنعلم جميعا ان الجن يتناكحون ويتناسلون فقد قال الله سبحانه وتعالى فى سورة الرحمن ( لم يطمثهن انس قبلهم ولا جان )..وهذا يدل على ان يتأتى من الجان الطمث الذى هو ازالةغشاء البكاره.
وقال الله فى كتابه العزيز( افتتخذونه وذريته اولياء من دونى وهم لكم عدو )...وهذا يدل على انهم يتناكحون لأجل الذريه ورقتهم لا تمنع من توالدهم اذا كان ما يليدونه رقيقا..كما لم يمنع لطافة اللطيف من الولاده اذا كان ما يلده لطيفا فهذا يدل على مناكحة الجن فيما بينهم اى جن وجنيه ...ولكن ماذا عن مناكحة الجن والانس ؟
والكلام هنا فى مقامبن
الاول فى بيان امكان ذلك ووقوعه.
والثانى فى بيان مشروعيته .
اما اولا فنقول ..نكاح الانسى للجنيه ونكاح الجنى للانسيه ممكن.
فقد قال الله سبحانه وتعالى (وشاركهم فى الاموال والاولاد ) وفال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما معناه اذا جامع الرجل زوجته ولم يسم انطوى الشيطان على حليلته فجامع معه.
وقال ابن عباس ..اذا اتى الرجل زوجته وهى حائض سبقه الشيطان اليها فحملت فجائت بالمخنث...فالمخنثون هم اولاد الجن .
ونهى النبى صلى الله عليه وسلم من نكاح الجن وهذا يدل على ان ذلك ممكن وقوعه فأذا قيل ان الجن خلق من نار والانس خلق من تراب فنقول ان الذى خلق من نار هو ابو الجن كما ان الذى خلق من تراب هو ابو البشر وهو سيدنا ادم عليه وعلى نبينا السلام ولقد اخبرنا النبى صلى الله عليه وسلم انه وجد برد لسان الشيطان الذى عرض له فى صلاته على يده من اين جاء البرد.. كما اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الشيطان يجرى من ابن ادم مجرى الدم فى العروق فلو كان ناريا لاحترق الانسان المصروع من الجان ...ولقد سأل الامام مالك ابن انس رضى الله عنه فقيل ..ان ها هنا رجلا من الجن يخطب الينا جاريه يزعم انه يريد الحلالفقال ما ارى فى ذلك بأسافى الدين ولكن اكره اذا وجدت امرأه حامل ولم تكن متزوجه فأذا قيل لها من زوجك قالت من الجن فيكثر الفساد فى الارض ..واما من كرهوا ذلك فهم يرجعون الى قول الله سبحانه وتعالى (هو الذى خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم موده ورحمه )..فهذا يدل على ان ازواجنا تكن من الابسوليس من الجن وكذلك تنتفى الموده والرحمه لانهم اعداء لنا بحكم القرأن الكريم .
وقد قال ابو سعيد عثمان ابن سعيد الدارمى فى كتاب السنن والاخبار ...علق رجل من الجن جاريه لنا ثم خطبها الينا وقال انى اكره ان انال منها محرما فزوجناها منه فظهر معنا يحدثنا قلت ما انتم ؟ قال امم امثالكم وفينا قبائل كقبائلكم ..قلت فهل فيكم هذه الهواء ؟ قال نعم .
وقال ابو بكر ابن ابى الدنيا حدثنا عبد الرحمن حدثنا عمر حدثنا ابو يوسف السروجى قال جائت امراءه الى رجل بالمدينه فقالت انا نزلنما قريبا فتزوجنى ..قال فتزوجتها ثم جائت اليه فقالت قد حان رحيلنا فطلقنى فكانت تأتينى باليل فى هيئة امراءه ..وبينما هو فى طرق المدينه رأها تلتقط حبا مما يسقط فقالت له بأى عين رائيتنى ؟ فقال بهذه فأمأت باصبعها فسالت عينه .
ولقد تحدث القاضى جلال الدين احمد ابن القاضى حسام الدين الرازى الحنفى قال..سافر والدى لاحضار اهله من الشرق فهبط علينا المطر فنمنا فى مغاره فبينما انا نائم فأذا بشيىء يوقظنى فوجدت امراءه لها عين واحده مشقوقه بالطول فلما ارتعبت منها قالت لا تخف ان ما اريده ان تتزوج بنتا لى كالقمر فوافقت خوفا منها فأتوا رجال كثير عيونهم مشقوقه بالطول مثل المراءه ومعهم قاضى وشهود فخطب القاضى وعقد فتزوجنا فجائت المراءه ومعها بنت حسناء الا اتن عينها مشقوقه بالطول مثل عين امها .
كأن هذه الشابه لم تعجبك وتحب فراقها فقلت اى والله قالت فطلقها فطلقتها وانصرفت .
وقد قيل ان احد ابوى بلقيس كان جنيا ..قال الكلبى كان ابوها من عظماء الملوك فتزوج امراءه من الجن يقال لها ( ريحانه) بنت السكن فولدت بلقيس وتسمى (بلقمه) ويقال ان موءخرة قدميها كانت مثل حافر الدابه ولذلك لما ذهبت الى سيدنا سليمان واتخذ سيدنا سليمان المرج من القوارير وكشفت عن ساقيها فلم يرى غير شعر خفيف واسلمت وعزم سيدنا سليمان على ات يتزوجها وامر الشيطان بالحمام والنوره فلما طليت ساقيها بالنوره ذهب الشعر فتزوجها .
اما عن مشروعية زواج الجن والانس فنقول بعون الله ..
روى عن النبى صلى الله عليه وسلم انه نهى عنه وهذا يدل على امكان حدوث ذلك كما حدث فى القصه السابقه وكذلك كطما قلنا يخشى ان تحمل امراءه ليس لها زوج فتقول زوجى من الجن فيكثر الفساد فى الارض .
ولقد حدث انس ابن مالك ما يدل على منع بعض الجن لبعضهم من التعرض الى نساء الانس فقال ..كانت ابنة عون ابن عفراء مستلقيه على فراشها فلم تشعر الا بزنجى قد وثب على صدرها ووضع يده فى حلقها فاذا بصحيفه صفراء تهوى بين السماء والارض حتى وقعت فأخذها فقرأها فأذا فيها اجتنب ابنة العبد الصالح فأنه لا سبيل لك عليها) فقام وضرب بيده ركبتيه وانصرف ..قالت فأتيت عأشه فذكرت ذلك لها فقالت يا ابنة اخى اذا خفتى فأجمعى عليكى ثيابك فأنه لن يضرك ان شاء الله فحفظها الله بأبيها لأنه كان من شهداء بدر ....انتهى بعون الله ...منقول
اخيكم سبيل الخير .




_________________
( التوقيع )


سبيل الخير
راقى بالقرأن

بجمهورية مصر العربية

0105732903

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أم يــآسمين
مراقبة عام المنتدى الاسلامى
مراقبة عام المنتدى الاسلامى
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 156
نقاط : 706
تاريخ التسجيل : 25/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: حقيقة زواج الجن من الانس   الخميس أكتوبر 14, 2010 1:27 pm

سبحان الله العظيم
بارك الله فيكم شيخنا سبيل الخير
وعافانا واياكم من شرور الجن والانس
لا حرمتم اجر طرحكم

_________________
~مِن َالسّهل أنْ تتلفتـ فتـجد أُناساً بِقُربك ،، لكن الصّعب..!! أن تجد بينهم من يحمل قلباً مثل قلبكـ.. اهداء لشيخنا ووالدنا~ سبيل الخير


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[center]سبحــآن الله وبحمدهـ** سبحــآن الله العظــيم
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حقيقة زواج الجن من الانس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الراقى المصرى سبيل الخير :: منتدى الرقيه الشرعيه والعلاج بالقرآن :: قسم السحر والمس-
انتقل الى: